مدونة

مقالات

مقارنة بين منصة إيباي ومنصة أمازون

مقارنة بين منصة إيباي ومنصة أمازون

ايهما أفضل كمنصة امازون ام ايباي؟؟

ماهي الفروقات بينهما؟ وكيف يمكن ان أصبح بارع في المنصتين؟ وماهي الدورات التي يجب ان اتلقاها حيث يمكنني من خلالها ان أصبح بارع في تلك المنصات الكبرى؟

كلها أسئلة سوف نناقشها بوضوح في تلك المقالة والتي ستتناول الموضع بأكمله ولن تكون في حيرة بعد الان فور قراءتك للموضوع!

أولاً وقبل الدخول إلى المقارنة بين هاتين الشركتين الضخمتين فإن أمازون وإيباي كلاهما جنباً إلى جنب يشكلان 70 بالمئة من سوق التجارة الإلكترونية وهذا رقم رهيب جداً مقارنةً مع كل الشركات الأخرى والتي تُرك لهم فقط نسبة 30 بالمئة لكي يتم تقاسمها فيما بينهم!!
لذا دعونا نبدأ بتعريف المنصتين.

منصة امازون

يعتبر منصة أمازون هو أكبر متجر للبيع على الإنترنت في العالم مما يجعله السوق المثالي لبيع الكتب وغيرها من الأشياء. البيع على أمازون أمرًا مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في كسب القليل من المال من وراء بيع الأشياء الزائدة عن حاجتهم.
وقد لجأ العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة للعمل في موقع أمازون، وذلك بهدف تحقيق الأرباح حيث إنه من أكثر المواقع التسويقية التي تحقق أعلى نسبة أرباح للعاملين بها.

منصة ايباي

ايباي هو موقع إلكتروني يمكنك من ممارسة عمليات البيع والشراء من خلاله ، مقابل اقتطاع مادي يأخذه منك على كل عملية بيع تقوم بها .
ايباي هو الموقع الأول على مستوى العالم للمزادات على الإنترنت، وهو يقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري بشكل آمن وصريح، وبدون الحصول على أي مبالغ مقابل الخدمة، ومجالاته مفتوحه ومختلفة، يمكن لأي شخص أو مؤسسة أن تستخدمه، بالإضافة لكل هذا يتواجد في أكثر من 31 دولة مختلفة ومتوفر بكل لغات العالم تقريباً وهو واحد من أكبر الشركات التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

الفرق من حيث البيع والدروبشيبينج

من اهم المقارنات بين منصة ايباي ومنصة امازون هي المقارنة بين البيع والدروبشيبينج لتلك المنصتين حيث سنعرض كل ما تحتاجه لتعرف بالتفصيل الفروقات بينهما.
ولذلك لنبدأ التعرف على اهم تلك الفروقات.

الفرق بين امازون وايباي من حيث البيع

 

للانضمام والتسجيل في دوراتنا

في الحقيقة كلا الموقعين مميزين في البيع، إلا أن كل موقع يختلف عن الآخر، لكن سوف نعرض بعض النقاط التي يختلف فيها الموقعين ومنها تستطيع أن تستنتج أي الموقعين أفضل.

• مستوى البيع على أمازون وأسعاره تعتبر أعلى بشكل واضح منها على إيباي وهذه تعتبر نقطة إيجابية للمشتري على إيباي، لكن في نفس الوقت فأغلبية الباعة يختارون أمازون لرقى الأسعار الموجودة عليها وآلية عمله الثابتة غير التي تستعملها إيباي وهي المزايدات.
• إيباي تدعم البائع أكثر من المشتري وهذا واضح في طريقة تصفية الشكاوى والمشاكل، وبالنسبة لأمازون فهي عكس إيباي تماما فالشركة تنحاز للمشتري أكثر من البائع وهذا يتضح في نظامها الخاص.
• خاصية الضرائب: منصة أمازون تشترط على كل الباعة أن يضعوا على عاتقهم مسؤولية الضرائب بحيث يتم إضافته إلى قيمة المنتج المعروض، وبالنسبة لإيباي فيمكن أن يضعها البائع مستقلة عن المنتوج المعروض.
• الشحن: رسوم الشحن تختلف بين الشركتين حيث إن إيباي توفر للبائع إمكانية وضع الرسوم في المنتج وأيضاً أمازون إلا أن الاختلاف هنا هو أن شركة أمازون توفر للبائعين مبلغ تحفيزي وغالباً ما يتم وضعه في قيمة الشحن من طرف الباعة.
• إعادة المنتج: لكل شركة نظامها الخاص فشركة أمازون توفر ضمانة خاصة للمشتري تصل إلى 90 يوماً مع إمكانية رده والحصول على كامل المبلغ وكما أوضحنا سابقاً فإن
• أمازون تنحاز أكثر للمشتري في أغلب الأحيان، أما في شركة إيباي فتترك الحرية للبائع لتسوية الخلاف ولا يتم التدخل إلا في حالة تقديم الشكوى وتطور الموضوع وإيباي تهتم كثيراً بآلية التقييم وتنحاز أكثر للبائع عكس شركة أمازون.
هذه بعض النقاط التي تختلف فيها الشركتين في البيع، لكن في الحقيقة كلاهما يعتبران من أفضل الشركات المختصة في البيع والشراء وهذا واضح جداً بفضل الأرقام الرهيبة من البائعين والأرباح التي يجنيها الكثيرين من هاتين الشركتين فقط.

 

الفرق من حيث الدروبشيبينج لدى المنصتين

لكن من هي الشركة الأفضل في مجال الدروب شيبنج، في الحقيقة كلا الشركتان مميزتان إلا أن آلية العمل تختلف بينهم فمثلاً إيباي سوف تجد منافسة شديدة على نفس المنتج الذي وضعته بحيث هناك أثمان أقل وبسعر أفضل لكن سوف تتلقى أرباحك على الباي بال وهذا ما يفضله الكثير منا، وأما على أمازون سوف تجد أسعار مرتفعة وقد لا تجد منافسة شديدة في الأسعار إلا أن طريقة استلام الأرباح تختلف طبعا فهي لا تدعم خاصية الباي بال
لذا إذا كنت تريد السرعة في استلام الأرباح فعليك أن تتنافس في إيباي وتحصل على أرباحك مباشرةً على الباي بال بعد توصيل المشتري بمنتجه.
إذا كنت تبحث عن أسعار أقوى فخيارك هو إيباي لأن هناك استهداف أكبر وأيضا أسعار عالية وذات نسبة ربحية أفضل بسبب آلية عمل إيباي.

دوره عن كيفية البيع على منصة ايباي

 

وبعد قرأتك للمقال سوف يأتي في ذهنك وكيف يمكنني ان ابيع على منصة مثل ايباي!
وهنا يأتي الحل!
نحن نقدم دورة عن تعلم البيع على منصة ايباي في موقعنا DropSaif!
حيث نقوم بتقديم دروس فعالة وقوية جدا في مجال البيع على منصة ايباي ونضمن لك أنك لن تحتاج الذهاب لمكان اخر بعد ذلك حيث تشمل الدروس الموضوع بأكمله!
لذا لا تقوم بتفويت تلك الفرصة وابدأ معنا الان في التعلم!
وفي النهاية نود ان نذكر ان لكل منصة المميزات الخاصة بها فان كنت مهتم بالدروب شيبنج فإن الخيار الأفضل لك هو موقع إيباي لعدة نقاط لعل أهمها طرق الدفع التي تعتبر سريعة، وأكثرية العملاء والأشخاص الذين يعملون في هذا المجال يحبذون الباي بال لعدة أسباب وهذا ما توفره شركة إيباي وتعتبر الأفضل في مجال الدروب شيبنج.
وأيضاً إذا كنت مهتماً بالمواد القديمة والأشياء العتيقة يعني مثلاً كالعملات القديمة او المنتوجات التي تعتبر أثرية فأفضل مكان لوضعها عليه هو إيباي.
من جهة أخرى في حالة كنت تمتلك كتاب أو شيء خاص بك تمتلك حقوقه الكاملة لنشره أو قرص أو لعبة مع التفعيل الحصري لها فأفضل مكان لبيعها هو أمازون لأن الشركة أفضل في هذه الأمور.

للانضمام والتسجيل في دوراتنا

error: المحتوى في الموقع محمي
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the compare bar
Compare
Wishlist 0
Open wishlist page Continue shopping
Alert: You are not allowed to copy content or view source !!